الرئيس غزواني يدشن مجموعة من المشاريع التنموية في ولاية لعصابه

أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم بمينة كيفة على حفل تدشين وإطلاق عدد من المشاريع التنموية الهامة في ولاية لعصابه.

وتشمل الحزمة الأولى إطلاق مشروع توسعة شبكة المياه الصالحة للشرب لمدينة كيفه، الرامي إلى حل مشكلة نقص المياه وتوفير الإمدادات اللازمة للمدينة من منطقة بوگادوم.

فيما تأتي الحزمة الثانية ضمن إطار بناء 368 وحدة سكنية في المنطقة الجنوبية لمدينة كيفه، حيث تم تدشين 60 وحدة منها اليوم.

وتتضمن الحزمة الثالثة المشاريع التنموية تدشين وإطلاق مجموعة من المشاريع التنموية المندمجة التي ينفذها مشروع دعم اللامركزية وتنمية المدن متوسطة الإنتاجية “مدن”، بما في ذلك مشروع هيكلي لتسيير النفايات الصلبة وبناء شبكة طرق حضرية وإعادة تأهيل وادي لمسيله، وتهيئة ساحة الشعب العمومية.

الرئيس أشرف أيضا على افتتاح مستودعين لتخزين الحبوب في كيفه، بسعة إجمالية تبلغ 30,000 طن، مما يعزز قدرات التخزين لمفوضية الأمن الغذائي في كيفه، ويوفر نقطة توزيع مركزية لولايات وسط وشرق البلاد ضمن إطار الحزمة الرابعة.

كما أعطى في الحزمة الخامسة إشارة انطلاق مشروع المكننة الزراعية من خلال توفير معدات زراعية للمجالس الجهوية، بالإضافة إلى تدشين المركز الجهوي لنقل الدم في كيفه، والذي يعد الأول من نوعه على المستوى الجهوي.

وتسعى الحكومة من خلال هذا الجهد المستمر إلى تعزيز التنمية المستدامة في الولاية، وتحسين جودة الحياة لسكانها، وتوفير فرص عمل جديدة، مما يسهم في تعزيز الاستقرار والرفاهية في المنطقة.