الرئبيس المنتخب: سأعمل بصفتي رئيسا لجميع الموريتانيين

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم.

أيتها الأخوات..، أيتها الاخوة..

هذا ماقاله الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني، في تسجيل مصور مساء الاثنين الموافق 30 يونيو 2024م، بعد نشر النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسسية من طرف اللجنة المستقلة للانتخابات.

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اليوم في حدود الساعة الواحدة، أظهرت النتائج المؤقتة التي أعلنت عنها اللجنة المستقلة للانتخابات أن الشعب الموريتاني جدد لي الثقة بانتخابي لمأمؤرية جديدة، وبهذه المناسبة أعرب عن خالص الشكروالامتنان لجميع الموريتانيين والموريتانيات، بغض النظرعن توجهاتهم، وسعيد كذلك بأن أتوجه بجزيل الشكر وأجزل التهاني والامتنان لكافة طواقم حملتنا الانتخابية، فردا فردا، وبمختلف تشكيلاتها: المنسيقية الوطنية واللجان المركزية وحملة الشباب وحملة النساء والطواقم الجهوية، والمقاطعية والبلدية.

وأتقدم بالشكر للأحزاب السياسية الداعمة والمبادرات وللشخصيات المرجعية الداعمة ولجميع الموريتانيين الذين طلبوا مني أن أترشح ثم دعموني وصوتوا لي، في داخل البلاد وخارجها.

أشكر المنافسين والموريتانيين الذين صوتوا لهم على ما حصل في الحملة الانتخابية من تنافس إيجابي وبناء، وعلى الاسهامات التي جعلت الحملة تتسم بكثيرمن المسؤولية، ولله الحمد.

أعتبر أن المنتصرالحقيقي في هذه الانتخابات هو الشعب الموريتاني الذي برهن على وعيه ومسؤوليته، وعلى نضج نظامه الديمقراطي.

وفي حال تزكية المجلس الدستوري للنتائج المؤقتة آنفة الذكر، أتعهد أن أكون رئيسا لكل الموريتانيين، بلا استنثاء ولاتمييز.

أتعهد أن أواصل سياسة اليد الممدودة ونهج التهدئة والتشاور والحوارمع كافة الفرقاء السياسيين خدمة للمصالح العليا للوطن، وعملا بمقتضى ومضامين برنامجي المجتمعي الذي زكاه الشعب.

عاشت موريتانيا ديمقراطية وآمنة”